الفنان سلمان زيمان


لدعم نشرة الفنر الثقافية أضغط هنا

صوت الفن الأصيل


قد يرحل الإنسان عن هذه الدنيا ، لكن تبقى أعماله و إنجازاته وبصماته خالده تتوارثها الأجيال وتستمتع بذكرياتها يوما بعد يوم.


في تاريخ 23/7/2020  يوم الخميس رحل عنا وخسرت البحرين والأسرة الفنية قامة خليجية وصوت خليجي فني أسهم في إثراء الأغنية البحرينية والخليجية بعد صراعٍ طويلٍ مع المرض، كان ذا أداء جميل وصوت فني له إيقاعات خاصة في آذان المستمعين حيث مَثّلَ البحرين في الكثير من الفعاليات الفنية والوطنية.

كان يمتلك إيقاعات فنية خفيفة و هادئة تمتزج مع الأداء واللحن والتراث الخليجي والبحريني حيث الأصالة والفن والإنتماء بكل فخر وإعتزاز.


رحل الفنان (سلمان زيمان) تاركاً لنا أغنية "أقبل العيد" التي نذكرها دائماً مع كل مناسبة عيد أغنية الفن الجميل حيث الأداء الجميل والصوت العذب والكلمات والتشبيهات ذات البلاغة والاستعارة والتشبيه الرائع.

دونما تكلف و دونما مقاطع الكليب الصاخبة والإيقاعات السريعة المتلاحقة. نعم أقبل العيد و بقيت ذاكرة ذلك الفنان المبدع بين أوساط مسامعنا و بقيت ذكريات حفلاته الفنية و أُمسياته المؤنسة في وجدان ذاكرتنا وصدى مسامعنا.

 

رحل الفنان البحريني المحرقي الأصيل التي تعجز الكلمات عن وصف مسيرة حياته الفنية، رحل بعد مسيرة فن وأدب وتعلم وتعليم فن الموسيقى، استمتعوا معنا بصوت ذلك الفنان الجميل عبر أغنية (أقبل العيد) في هذا الفيديو عبر نشرة الفنر، لقد عَمِلَ الفنان (سلمان زيمان) وقدم مسيرة فنية إبتدأت منذ أواخر الستينات وأشتملت كل من البحرين والخليج  ناهيكَ عن إِحياء حفلات فنية مختلفة وعَمِلَ في فنون الموسيقى وتخرج على يده العديد من المبدعين في مجالات الفن والموسيقى.

ومن أعماله الفنية (أنت مرادي) و (وأقبل العيد) وذكريات (بين المحبين)، ويعتبر من أبرز نجوم الأغنية الخليجية الذين ساهموا في نشرها وإثرائها بالإبداع الفني الرائع.

رحل ابن المحرق والتي تَرَعرَعَ بفرجانها حيث كانت بداياتة الفنية ............ رحل بعد حياة فنية خالدة.

تغمده الله بواسع الرحمة والمغفرة

كتبه: ناصر محمد نمي

تدقيق ومراجعة : أحمد بوقنديل

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. مجلة جدا جميلة وفكرت هذه المجلة جدا روعة وهذه المجلة تختصر مملكتنا الحبيبة في امور كثيره شكرا لجمع العاملين فيها وتمنياتي لكم بالتوفيق والى الامام دائما

    ردحذف
Emoji
(y)
:)
:(
hihi
:-)
:D
=D
:-d
;(
;-(
@-)
:P
:o
:>)
(o)
:p
(p)
:-s
(m)
8-)
:-t
:-b
b-(
:-#
=p~
x-)
(k)